الأبحاث التي تم نشرها بعد تحريرنا

*جميع الأبحاث تم الموافقة على نشرها على موقعنا
more

Newsletter
تنزيل ملف النشرات

Speech
PPT

مساعدة المؤلفين على إرسال مقالاتهم في 15 خطوة

المقدمة

يواجه المؤلفين تحدياً كبيراً في ما يتعلّق بمقدرتهم على فهم إرشادات عملية الإرسال والكتابة لمحرري المجلات واستخدام برنامج الإرسال المتوافر على الإنترنت (إذ إن معظم المجلات تستخدم برنامجاً كهذا لإدراة عمليات الإرسال). بالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن تتم طرق التواصل جميعها باللغة الإنجليزية، وبالتالي فالتواصل مع محرري المجلة قد يزيد من الضغط الكبير في نشر المقالة. لذلك، مهمتنا الأساسية هي العمل كوسيط بين المؤلف والمجلة المعنية من خلال التواصل مع المحررين باللغة الإنجليزية ومع المؤلف باللغة العربية لمساعدته على إرسال مقالته بشكل صحيح وفي الوقت المحدّد.
قد يستغرق إرسال مقالة المؤلف إلى المجلة وقتاً طويلاً يجدر تكريسه للبدء بمشروع جديد عوضاً عن متابعة المشروع المنجز. كما أن ورود خطأ أو حذف صغير في المقالة لدى إرسالها يحتمل أن يتسبب بتأجيل مراجعتها وبالتالي نشرها. وبما أننا نتمتع بخبرة عالية في مجال إرسال المقالات، تقع على عاتقنا مهمة إرسال مقالة المؤلف عبر الإنترنت واتباع منهجية عمل مؤلفة من 15 خطوة للحرص على عدم حصول أي تأخير في التسليم. وتجدر الإشارة إلى أن مهمتنا لا تقتصر على ملء إستمارات الإرسال المتوافرة على موقع المجلة بل أيضاً على مراسلة المحررين المختصين فيها.
يقدّم فريق عملنا المسؤول عن إرسال المقالة إلى المجلة المساعدة للمؤلف في ما يلي:

قبل إرسال المقالة
  1. مراجعة مقالة المؤلف ومقارنتها بشروط الإرسال التي تستدعيها المجلة للتأكد من أنها تتوافق مع مواصفات المجلة. ويشمل هذا العمل أيضاً التدقيق في تنسيقالمقالة والتأكد من إتباع التعليمات في ما يخصّ الرسوم التوضيحية (الجداول والصور) وعدد كلمات المفتاح والملخص و صفحة العنوان والنص الرئيسي وملف المقالة الأصلي.
  2. لفت انتباه المؤلف إلى العناصر الناقصة التي قد تؤجل عملية الإرسال (مثال، إدراج نسخة موقعة من استمارة حقوق الطبع والنشر، بيان لمساهمة المؤلف، رخصة رسمية لإجراء التجارب على الحيوانات، أو تنسيقغير صحيح، إلخ...)
  3. التفسير للمؤلفعن أي شروط تقنية قد تحتاج إليها مقالته (كعدد الصور والجداول، عدد الكلمات، الخ...)
  4. اختيار محرر المجلة المحترف لتسليم مقالة المؤلف.
  5. مساعدة المؤلف على تعبئة نماذج الرسائل ومراجعة الملفات الأخرى المطلوبة (مثال، Highlight ) وفي إكمال إجراءات ما قبل الإرسال.
إرسال المقالة
  1. ينبغي علينا القيام بتسجيل للحصول على حساب باسم المؤلف على موقع المجلة الإلكتروني وأن يدخل جميع المعلومات المهنية المتعلقة به.
  2. يمكن للمؤلف أن يختار ما بين بريدين إلكترونيين بغية إرسال مقالته:
    (أ) يمكنه أن يستخدم بريده الإلكتروني الخاص من أجل إرسال مقالته. وعند تلقيه الجواب من المجلة المعنية، يرسله إلينا وبدورنا نساعده على الخطوات اللاحقة.
    (ب) يمكنه طلب الحصول على عنوان بريد الكتروني جديد وتزويدنا باسم المستخدم وكلمة المرور. وبدورنا، نساعده على المتابعة اللاحقة واتخاذ الإجراءات التي تترتب عليها.
  3. ينبغي على المؤلف تعبئة إستمارة الإرسال المتوفرة على الإنترنت وتحميل ملفّه بالشكل والحجم المطلوبين من المجلة. وبدورنا نقترح عليه أن يرفق الصور بشكل منفصل لتسهيل عملية تعديل حجمها. وبالتالي نسميّ ملفّه بحسب التسميات التي تتطلبها المجلة.
  4. إذا لزم الأمر، ينبغي علينا القيام بتحرير الرسالة المرسلة إلى المجلة بناءً على المواصفات المعيارية للتنسيق لدى المجلة.
بعد إرسال المقالة
  1. ينبغي على المؤلف اتباع طريقة إرسال المقالات المتوافرة على الإنترنت أو ورقياً وتحديثها وفق التغييرات التي تطرأ على مقالته.
  2. مساعدة المؤلف على فهم ردّ محرّر المجلة.
  3. مساعدة المؤلف في اتخاذ الخطوات اللاحقة وفقاً لردّ المجلة.
  4. سوف ندخل البرنامج لتسليم المقالة لنتبع أحدث الوضع الدى المقالة بعد إرسالها بشكل مستمر.
  5. إن لم يصلنا أي ردّ بعد ثلاثة أشهر، سنقدم محتوى المسألة لتسهيل إرسال المؤلف إلى المجلة للسؤال عن مصير المقالة.
  6. إن لم يصلنا أي ردّ بعد خمسة أشهر، سنقدم محتوى المسألة لتسهيل إرسال المؤلف إلى المجلة حتى نحصل على ردّ بخصوص مصير المقالة أو مناقشة مع المؤلف لمشروع تسليم المجلة آخر.
في حال قبول المقالة
  1. تقع على عاتقنا مسؤولية عن إدراك وضع الإتفاق الأخير لحقوق المؤلف ودفع رسوم النشر. (يدفع المؤلف رسوم نشر إضافية بنفسه).

ملاحظة:

إن الخدمة التي نقدمها لا تشمل الردّ على تعليقات المراجع أو تطبيق النقاط التالية:

عمليات خدمة الإرسال إلى المجلة

أو مراسلتنا بالبريد الالكتروني


TOP OF PAGE